الارشيف / الإقتصاد / الاقتصادية نت

"الغرف الخليجية" تبحث اقتصاد ما بعد النفط الأربعاء القادم

واس (الدمام)

تنظم الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الأربعاء القادم ندوة عن "اقتصاديات لعصر ما بعد النفط .. آفاق وحلول " في العاصمة العمانية مسقط بحضور ومشاركة العديد من المؤسسات المالية بدول المجلس.

وبين أمين عام اتحاد الغرف الخليجية عبدالرحيم نقي، أن الندوة التي يشارك فيها عدد من الخبراء الاقتصاديين والماليين ستبحث مستقبل الاقتصاد الخليجي لعصر ما بعد النفط، إذ سيتم التركيز على أهمية العمل الاقتصادي الخليجي المشترك بهدف تعزيز المواطنة الخليجية.

وأوضح أنه سيتم خلال الندوة طرح الفرص الواعدة من القطاعات غير النفطية وتناول الجوانب الإيجابية لانخفاض أسعار النفط ، وتفعيل الخارطة الصناعية الخليجية لتفعيل دورها في تحديد الفرص الواعدة ، إضافة إلى اقتصاديات المعرفة ودورها المحوري في الدفع بعجلة التنمية مع استعراض مشروع الرؤية المستقبلية عمان 2040.

وذكر أمين عام اتحاد الغرف الخليجية أن الندوة يشارك فيها مسؤولون من مؤسسات مالية خليجية،إلى جانب صندوق النقد العربي وتناقش مصادر السيولة والتمويل المستقبلية في دول مجلس التعاون وتقييم المعالجات الضريبية وتأثيرها الاقتصادي والاجتماعي، والحاجة لبدائل التمويل الابتكارية، والدور المستقبلي للصناديق الاستثمارية في التمويل.

كما ستركز الندوة على أهمية تمكين القطاع الخاص الخليجي في مسيرة التنمية الاقتصادية وذلك من خلال تأسيس شراكة استراتيجية قوية ما بين القطاع العام والخاص، وأهمية توفير قاعدة بيانات عن الفرص الاستثمارية بدول الخليج.


"الغرف الخليجية" تبحث اقتصاد ما بعد النفط الأربعاء القادم
دليل الأخبار

قد تقرأ أيضا