الارشيف / تكنولوجيا / دليل الأخبار التقنيه

تقنية HP تستعد لإطلاق نظارة للواقع المختلط قريباً

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دليل الاخبار التقنية يقدم لكم : 2017-05-21

جميع الشركات حاليًا تعمل على تطوير نظارات الواقع المختلط منخفضة التكلفة ولقد رأينا بالفعل إصدارات قادمة قريبًا من هذه النظارات من شركات مثل Acer، ولينوفو والآن الدور على HP، وكل النظارات تبدو متشابهة بشكل غريب، ويرجع هذا إلى أنه تم بنائهم من نفس التصميم المرجعي لشركة مايكروسوفت، ونفس المواصفات، ونفس شاشة العرض ونفس برمجيات الواقع الافتراضي والواقع المختلط.

HP's mixed reality headset gets ready for holiday

تم توفير اصدارات تجريبية للمطورين من نظارات الواقع المختلط من Acer و HP للطلب المسبق الآن، مما يعني أنها مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء تجارب للواقع الافتراضي والمختلط لكنهم غير مستعدين للاستخدام العام للمستهلك حتى الآن، ونسخة المطورين لنظارة Acer ستكلف 299 دولار، بينما ستكلف نظارةHP حوالي 329 دولار.

الفرق في السعر بين النظارتين يرجع إلى بعض لمسات التصميم الإضافية على نموذج نظارة HP، حيث تحتوى على مقبض في الجزء الخلفي من حزام الرأس للتحكم في مدى ضيق الحزام على رأسك، كما أن حزام الرأس أطول من الموجود في نظارة Acer، وتدعي HP ان نظارتها تمتلك مساحة أكبر خاصة بالأنف.

وعند النظر في استخدام النظارة نجد أن التجربة كانت تقريبًا مشابهة لنظارة Acer للواقع المختلط، فالكاميرات المدمجة في الوجه الأمامي تأخذ مكان أجهزة الاستشعار الخارجية المستخدمة في نظارة Oculus Rift و HTC Vive، وكاميرات الاستشعار عن بعد تلك تعطي المستخدم ست درجات من حرية الحركة، مما يعني أنه يمكن أن تحرك رأسك إلى الأمام والخلف، وليس فقط اليسار واليمين والأعلى والاسفل، وهذا هو أكبر فرق بين هذه النظارات ونظارات الواقع الافتراضي البسيطة القائمة على الهواتف الذكية مثل سامسونج Gear VR.

HP mixed-reality headsets

وخلال الاستخدام العملي، فكلا النظارتين قدمتا أداءً رائعًا، حيث تأتي شاشات العرض بدقة عالية 1,440×1,440 التي تقلل من تأثير Screen Door الذي يعوق الكثير من تجارب الواقع الافتراضي، ولكن تظل الأشياء من حولك في هذه الأنظمة لا تتحرك بسلاسة، حتى عند تحريك رأسك بسرعة بطيئة ومعقولة.

وتقول مايكروسوفت أنها ستقوم بتوفير إصدارات المستهلك للبيع قبل بدأ موسم العطلات، وأنها لن تتطلب نفس أجهزة الكمبيوتر الفائقة التي تتطلبها نظارات ألعاب الواقع الافتراضي.

المصدر

‎السابق شركة Audeze تصنع سماعات أذن LCDi4 بتكلفة 2,495 دولار لعشاق الموسيقى


قد تقرأ أيضا