الارشيف / تكنولوجيا

تقنية سامسونج تستعد لإطلاق أول شاشات عرض قابلة للتمدد

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دليل الاخبار التقنية يقدم لكم : 2017-05-22

ذكر تقرير إخباري جديد من كوريا الجنوبية يشير أن شركة سامسونج في طريقها لإطلاق أول لوحة عرض قابلة للتمدد على مستوى العالم وذلك خلال معرض التكنولوجيا الأمريكي الذي سيقام خلال هذا الأسبوع.

samsung logo

أشارت توقعات أخرى أن سامسونج تعمل على إطلاق لوحة عرض 9.1 بوصة خلال جمعية عرض المعلومات لهذا العام “Society for Information Display 2017” التي ستقام في لوس أنجلوس في الفترة بين 23 إلى 25 مايو.

من المتوقع أن يتم استخدام اللوحات الجديدة في الأجهزة القابلة للارتداء، الهواتف القابلة للطي وكذلك في السيارات، حيث ستكون هذه الشاشات قابلة للانحناء أكثر من mm12 في كلا الاتجاهين وكذلك يمكن طيها أو حتى لفها.

samsung display

على الرغم أن شاشات OLED المرنة الحالية يمكنها أن تنحني في اتجاه واحد فقط، إلا أن شاشات OLED الجديدة القابلة للتمدد ستكون قابلة للانحناء والثني في جميع الاتجاهات ويمكن طيها من كلا الجانبين.

الجدير بالذكر أن المتحدث باسم سامسونج قد صرح أن هذه التكنولوجيا الجديدة لا تزال في مراحلها الأولى من البحث والتطوير، لذا فمن غير المؤكد حتى الآن أن نرى الهواتف الجديدة ذات الشاشات القابلة للطي والتمدد في وقت قريب.

في هذا الشأن يمكننا أن نتذكر أن هناك عدد من براءات الاختراع التي تم إطلاقها عبر مختلف الشركات التكنولوجية تهدف إلى نفس التكنولوجيا من الشاشات القابلة للتمدد، حيث أعلنت آبل عن براءة اختراع لها في فبراير الماضي لجهاز إدخال/إخراج وهو في الأساس عبارة عن هاتف آيفون قابل للتمدد.

يعتقد مراقبو الصناعة أن مبيعات سوق شاشات العرض المرنة العالمي يمكنه أن يرتفع إلى حوالي 15.5 مليار دولار عام 2022 مقارنة بالعام الماضي التي قدرت بحوالي 3.7 مليار دولار فقط، كما ذكرت أحد شركات الأبحاث العالمية أن تطوير هذا النوع من الشاشات قائم بشكل كبير، وذكر أحد المحللين أن أنواع شاشات العرض المرنة ستشمل الشاشات القابلة للانحناء والشاشات المنحنية ومن المتوقع أن تظهر شاشات قابلة للطي بشكل كامل خلال العامين المقبلين.

المصدر

‎السابق صور مُسربة تُظهر قوالب هاتف آيفون 8 جنبًا إلى جنب مع هواتف فئة آيفون 7s